السبت, 20 كانون1/ديسمبر 2014 09:08

الأحكام والشروط

الشروط والأحكام

هذه  اتفاقية بين مركز الشرق الأوسط لاستضافة المواقع، بالإضافة إلى شركائه  و من يَنتسبون إلية بشكل قانوني أو من يمثلونه بشكل قانوني وتم ذكرهم بشكل واضح  لا يحتمل الخطأ من جهة، ومستعمل منتجات وخدمات مركز الشرق  الأوسط لاستضافة المواقع من الناحية الأخرى. في هذه الاتفاقية، أنت و أنتم، تشير إليك أو أي وكيل قانوني أو مستخدم أو خادم أو شخص خولا التصرف نيابة  عنك. نحن،  تشير إلى مركز الشرق الأوسط لاستضافة المواقع ، بالإضافة إلى جميع المنتسبين له بشكل قانوني و / أو النطاقات التي نمتلكها نحن وهي :

Middhost.com

Middhost.net

توضح هذه الاتفاقية التزاماتنا إليك، وتوضح التزاماتك إلينا في مقابل الاستفادة من خدمات المركز المختَلفة. ترمز كلمة middhost و / أو  المركز في الفقرات التالية إلى مركز الشرق الأوسط لاستضافة المواقع. عندما تستعمل حسابك أو رخصتك أو يقوم شخص  آخر باستعماله لشراء أو اكتساب الوصول  إلى  خدمة أو خدمات أو منتجات التي يقدمها لك middhost أو لإلغاء تعاملك مع middhost (حتى لو لم يتم إشعارنا  بمثل هذا التفويضِ)، فإن هذه الاتفاقية تغطي مثل هذه الخدمة أو الأعمال.

مضمون الاتفاقية التعديل: أنت توافق على كل التعديلات التي يجريها  المركز على هذه الاتفاقية أو على الخدمات المقدمة.

المعلومات  الدقيقة: الموافقة على إبقاء معلوماتك دقيقة بتزويد التجديدات إلى المركز، حسب الحاجة، بينما أنت تستعمل منتجات وخدمات المركز توافق بأنك ستشعر المركز خلال خمسة (5) أيام عمل عند أي تغيير للمعلومات التي زودت بها  المركز  كجزء من تقديم طلب لخدمة معينة  أو منتج و/ أو عملية التسجيل. عدم تزويد المركز بمثل هذه المعلومات لأي سبب، خلال  عشرة (10) أيام عمل ستشكل خرق مادي لهذه الاتفاقية. إذا تم تزويد المركز بأي  معلومات خاطئة، لا تعبر عن واقع الحال ، معلومات للتضليل أو ناقصة، أو أن  المعلومات مثيرة للشك ،يكون من حق المركز ، إنهاء خدماتك وإغلاق حسابك.

الخصوصية:  يرجى الإطلاع على صفحة الخصوصية، المطبقة على كل منتجات وخدمات المركز. تعرض سياسة الخصوصية حقوقك ومسؤولياتك فيما يتعلق بمعلوماتك الشخصية. يتعهد المركز بعدم استعمال معلوماتك  الشخصية لأي غرض كما هو موضح بصفحة الخصوصية.

النشاطات الممنوعة:

(أ) نشر أو إرسال رسائل غير مرغوبةَ، رسائل متسلسلة، بريد إلكتروني تجاري غير مرغوب أو أحجام كبيرة بشكل غير معقول من البريد الإلكتروني على أساس يومي. يسمح المركز، وبعد التقدم بطلب مكتوب، لإرسال بريد إلكتروني أكثر من الحد الافتراضي.

(ب) نشر أو ارسال أي مادة ذات مضمون افترائي أو  خلاعي أو بذيئ أو سيء، أو مضايقَة، خبيثة أو مهددة أو فظة أو هجومية.

(ت) نشر  أو إرسال ملفات، رسومات، برامج أو مادة أخرى أو بيانات أَو عمل يخالف حقوق  الطبع فعلا، علامة تجارية، براءة اختراع، سر تجاري أو حق ملكية فكرية آخر لأي  شخص.

(ج) انتحال هوية خاطئة للمحاولة تَضليل أي شخص  وما إلى ذلك بالنسبة إلى الهوية أو مصدر أو أصل أي اتصال.

(ح) تصدير،  تحميل أو إعادة تصدير أي رسالة أو محتوى فيه إنتهاك لقانون الاستيراد أو التصدير  أو إجراءات أو تقييد المتبعة في الولايات المتحدة أو الجمهورية اللبنانية  ووكالاتهم و/ أَو سلطاتهم، بدون كل الموافقات  المطلوبة، رخص و/ أَو استثناءات.

(خ) الدخول، إختراق،  عرقلة أو محاولة كسب الوصول الغير مخول إلى أي نظام حاسوب، أو خادم، أو شبكة أو أي عمل يفسر  كدخول إلى مستوى الذي يتجاوز تفويضك.

(د) نشر أو إرسال أي فيروس، حصان طروادة أو محاولة الإضرار أو تعطيل البيانات،أو أي عمل،  رمز أو برنامج يقوم بمثل هذه العمال.

(ذ) أي نشاط آخر يخالف روح أو نص هذه الاتفاقية أَو سياسة المركز.

(س) استعمال خادمك كمصدر مفتوح أو أغراض مماثلة. على سبيل المثال لا الحصر البرامجِ  المسروقة، برامج الهاكر أو الاختراق أو الأرشيفات , warez، و مواقع MP3، وروبوتات دردشة، IRC، على الإنترنت. المركز هو المحكم الوحيد بالنسبة إلى الذي يشكل انتهاك لهذا البند.

انتهاكات أمنِ الشبكةَ أَو النظام ممنوع، وقد يؤديان إلى مسؤولية  إجرامية ومدنية. على سبيل المثال لا الحصر: الوصول الغير مخول، استعمال، تحقق، أو  مسح أمن أنظمة أو إجراءات تحقّق أو بيانات أَو مرور. تدخل بالخدمة إلى أي مستخدم أو مضيف أو شبكة ضمن ذلك، بدون قيد، بريد مكثف (bombing)، محاولة زيادة تحميل النظام وهجمات مذاعة. محاولة السيطرة على الإرسال أو آي بي (IP)، عنوان حزمة رأسي أو أي جزء من  معلومات العنوان الرأسي في بريد إلكتروني  أو إرسال مجموعة أخبار.

يعتبر انتهاكا لهذه الاتفاقية، محاولة تشغيل برنامج أو جزء من برنامج يقوم باستهلاك موارد الخادم أو المساحة بشكل مخالف . أنت توافق أن لا تزود خدمات مجانية مثل الاستضافة المجانية، أو  نطاق فرعي subdomains أو حسابات البريد الإلكتروني المجانية. هذا الانتهاك يؤدي إلى نهاية  حسابك فوراً وخسارة كل الدفعات.

النسب والأسعار:

يعتبر بمثابة اعتراف صريح، عند استخدامك لخدمات المركز، بأن طبيعة الخدمة والنسب والأسعار أبلغا إليك. أنت مدرك أن المركز يحتفظ بحق تغيير النسب والأسعار المحددة من وقت لآخر.

أنت مسئول عن أمن كلمة سرك. لن يقوم المركز بتغيير كلمات السر إلى أي حساب بدون برهان التعريف المقنع إلى المركز، الذي قد يتضمن تفويض مكتوب. في حالة أي تقسيم شراكة، طلاق أو مشاكل قانونية أخرى، فأن المركز سيبقى  محايد وقد يتم تعليق الحساب لحين حل هذه المشاكل. مهما كانت الظروف لن يكون المركز مسئول لأي خسائر قد تحصل أثناء هذا الوقت ، أو ما إلى ذلك. أنت توافق على  ضمان وعدم تحميل المركز أي أذى من أي نوع ومن وجميع الإدعاءات التي تنشأ عن مثل هذه  النزاعات على الملكية.

الاستعمال الآمن:

توافق أن لا تؤذ سمعه  المركز، أنظمة حاسوب، برمجة و/ أو الأشخاص الآخرون اللذين يستعملون خدمات المركز. يحق للمركز اختيار الخادم أو الخطة الأفضل  للموقع. أنت تفهم بأن الخدمات وخطط الاستضافة  مقدمة على خوادم مشتركة Share Hosting. لتقديم أفضل  أداء فإن أي موقع تعمل بشكل يتطلب 8 ميغابايت بالذاكرة، أكثر من 30 ثانية من وحدة المعالجة  المركزية (CPU)، أَو تستعمل أكثر  من 10 % من كل مصادر النظام المتوفرة في أي وقت كان ستكون عرضة للانتقال إلى خطة استضافة  أخرى ، أو استضافة في مكان آخر. هذه الترقية قد تؤدي إلى ترقية آلية ذات  سعر أعلى. بدلا عن ذلك , يحتفظ المركز بحق تعليق الخدمات على ذلك الحساب إلى حين  الانتقال إلى خطة أكبر. أي فشل  في التوصل  لحل لمثل هذه المشكلة قد يؤدي إلى إنهاء الخدمات المقدمة إليك بدون أي إعادة  لأي مبالغ مدفوعة لهذه الخدمة.

يقدم المركز خدمة تسجيل النطاق مجانا  بالنسبة للخطط المدفوعة لمدة 12 أو 24 شهرا أو الخطط ذات المدى الأطول بالنسبة للسنة الأولى فقط. يبقى النطاق ملكا للمركز، على أنه يحق لك إدارته طوال مدة الاستعمال.في حالة إلغاء الحساب يحق لك نقل النطاق إلى شركة أخرى بعد دفع تكلفة النقل البالغة (50$) خمسون دولار  أميركي.

الأجور والدفعات وإعادة المبالغ  المدفوعة: كاعتبار للمنتجات و/ أو خدمات التي تشتريها من المركز، توافق على دفع  المبالغ المحددة للمركز في الوقت المحدد. كل الأجور مستحقة فوراً وغير قابلة للإرجاع ما لم يتم تقديم طلي خطي، حتى إذا انتهت مدة الاستضافة أو كانت معلقة، أَو حولت الاستضافة إلى مكان أخر قبل انتهاء المدة. يحق للمركز بشكل واضح تعديل الأسعار في أي وقت من خلال إخطارِ في البريد الإلكتروني و/ أَو على موقع المركز.

إذا تم إلغاء أي حساب ضمن مهلة الأيامِ الثلاثين الأولى ( يوم30) سوف يقوم المركز بخصم (15 %) خمسة عشر في المائة من المبلغ كأجر إداري قبل بدء إعادة المبلغ. إعادة المبالغ لا تشمل المبالغ المدفوعة للخوادم الخاصة (dedicated server or servers)، أرقام شبكة خاصة (dedicated IP or IPs)، شهادات إس إس إل (SSL) أو تسجيل اسم النطاق.  إذا تم إلغاء حساب ضمن الأيام الأولى الـ30 وتم تسجيل نطاق جديد مع المركز , سوف يقوم المركز بخصم مبلغ 11$ لكل لكل نطاق في حال عدم الرغبة بنقل النطاق، كلفة نقل النطاق (50$) خمسون دولار أميركي. هذه الشروط طبقت لمنع سوء استخدام تسجيل النطاق  المجاني.

تقييد المسؤولية:

إن الخدمات المعروضة  من قبل المركز تقدم كما هي موصوفة، ولا يتحمل المركز أي مسؤولية مادية أو معنوية عن الضرر في مثل هذه الحالة،. لا يضمن المركز بشكل واضح أن منتجات المركز و/  أو خدمات المركز سيلبون متطلباتك. في حالة حدوث أي حدث طارئ أو قوة قاهرة سيكون المركز غير  مسئول لأي من أو جميع الأضرار المهمة أو النموذجية أو الخاصة أو العرضية أو الغير مباشرة  أو المباشرة (على سبيل المثال لا الحصر، خسارة الاستعمال أو بيانات، أَو أرباح؛ أَو  توقف عمل) على أية حال سببت، سواء في العقد، أو غير ذلك (على سبيل المثال لا الحصر،  إهمال أو ما عدا ذلك) .

وفقا لما تقدم، فأنت تقر وتقبل مع كل من يمثلك من أشخاص قانونيين و/أو  معنويين مهما كانت صفتهم القانونية أو المعنوية، بعدم تقديم أي مطالبة قانونية من أي نوع أو شكل (على سبيل المثال لا الحصر، حق الحجز على أموال المدين، طلبات، أسباب العمل وخلافات وتعديلات والتزامات وخسائر وأضرار ومسؤوليات أو غير معروفة).

إنهاء التعاقد :

في حال الرغبة بإنهاء العقد مع المركز، يجب إخطار المركز قبل استحقاق الدفع عن الخدمة و/أو المنتج بعشرة (10) أيام على الأكثر أو  ثلاثة (3) أيام على الأقل. في حال الطلب بعد هذه المدة، سوف يتم دفع مبلغ يساوي  خمسون بالمائة (50%) من القيمة المستحقة للدفع، في حالة التأخر عن التبليغ بعد هذه  المدة.

أنت توافق على أن أي ملاحظات أو معلومات يطلبها المركز منك، قد سلمت  للمركز بناء على حسابك لدى المركز مع مراعاة المعلومات المذكورة عند تسجيل الحساب  و/أو اسم النطاق.

السن القانوني:

أنت تقر بأنك عندما وقعت هذه الاتفاقية مع المركز ,أنك قد  بلغت السن القانوني للقيام بالالتزامات. قد يلجأ المركز إلى طلب الإثباتات للتأكد  من العمر القانوني، وفي مطلق الأحوال يجب أن لا يقل العمر عن ثمانية عشر (18) سنة،  , و حائزا على الأهلية القانونية بموجب القوانين المرعية الإجراء في هذا العقد.

تمثل هذه الاتفاقية عقد نهائي بين المركز وبين الطرف الآخر، ولا يحق لك التعديل على هذه البنود إلا بموجب اتفاق خطي موقع من كلى الطرفين أو الممثلين  القانونيين لهم. إن الحصول على أي خدمة و / أو منتج مقدم من قبل المركز يعتبر بمثابة توقيع بالموافقة على هذه الاتفاقية.

لا تعتبر هذه الاتفاقية بمثابة عقد شراكة و/أو عقد وكالة من أي نوع  كان. كل طرف سوف يوضح ذلك بشكل ضمني و/أو علني.

لا يعتبر بمثابة تنازل ضمني و/أو واضح من قبل المركز عن أي طلب قد  يطلبه المركز منك لتوضيح نوع العلاقة و/أو العمل و/أو الخدمة المقدمة من قبل  المركز، في حالة تقاعسك عن تنفذ المطلوب منك، ولا يتحمل المركز أي مسئولية مادية  و/أو معنوية عن ذلك.

في حالة خالفت بنود هذه الاتفاقية القوانين المعمول بها و/أو قرار  قضائي، يتعهد المركز بتعديل البند أو البنود المخالفة .

بعد استبعاد الحقوق المبينة لك في هذه الاتفاقية، فأنه لا يحق لك لا بيع ولا التنازل عن هذه الحقوق لأي شخص كان، وأي محاولة من قبل دائنيك للحصول على  هذه الحقوق، يكون للمركز كامل الحق في فسخ العقد وإلغاء الاتفاقية من دون أي إخطار  سابق. لا يحق لك بيع و/أو نقل خدمة و/أو منتج و/أو جزء من خدمة و/أو جزء من منتج  من خدمات ومنتجات المركز ما لم يكون هنالك اتفاق خطي موقع من قبل المركز يخولك القيام  بذلك .

الظروف القاهرة:

لا يعتبر أحد من الطرفين  مقصرا فيما يلي: أي توقف أو تأخير في أداء التزاماته بسبب القوة القاهرة على أن  كل من الطرفين يتعهد بالوفاء بالالتزامات السابقة بعد انتهاء هذه الظروف القاهرة ومن  أمثلة القوة القاهرة على سبيل المثال لا الحصر: الزلزال؛ الفيضان؛ النار؛ العاصفة؛  الكارثة الطبيعية؛ القضاء والقدر؛ الحرب؛ الإرهاب؛ النزاع المسلح؛ الإضرابات  العمالية؛ الإغلاق القصري؛ المقاطعة؛ حالات فشل المزودين(كهرباء  مثلا)، نقص، خروقات، أو تأخيرات؛ أَو أي قانون أو طلب  أو عمل من الحكومة، ضمن ذلك أي حكومات محلية أو رسمية واتحادية تمتلك أو لها سلطة قضائية على المركز، أو أي قسم، أو وكالة، أو لجنة، أو مكتب، أو شركة أو واسطة أو أخرى تنتمي لحكومة اتحادية،  أو حكومة أو محلية، أو حكومة دولية أو أي سلطة عسكرية أو مدنية؛ أو أي سبب أو ظرف  آخر. بعد السيطرة المعقولة للطرف المتأثر، بشرط أن الطرف المتضرر يعي الواجبات المترتبة عليه وهي:

توجيه كتاب للطرف الآخر، خلال خمسة عشر يوم (15) يوم على الأكثر من حصول القوة القاهرة.

يتعهد المركز بالقيام بكل الخطوات  الضرورية من أجل إبقاء الوضع كما هو قبل حصول القوة القاهرة في حالة إذا كان الطرف  المتضرر هو العميل.

في حالة مرور ثلاثون (30) يوما دون  حدوث تغيير من قبل العميل، يحق للمركز في هذه الحال إبطال مفعول الاتفاقية فورا  وإلغاء حساب العميل وتعليق الخدمات.

في حال حدوث أي تعارض بين النص العربي والنص الانكليزي، يعتمد النص الانكليزي

هذه الاتفاقية تمت مراجعة بنودها في 9 يناير 2009

Read 2304 times